إحالة برلسكوني إلى المحاكمة بتهمة ممارسة الجنس مع فتاة قاصر

منوعات من حول العالم منذ 7 سنوات و 6 شهور 1805
إحالة برلسكوني إلى المحاكمة بتهمة ممارسة الجنس مع فتاة قاصر
روما - أمر قاضٍ بإحالة رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني إلى محاكمة عاجلة، بتهم ممارسة الجنس مع فتاة قاصر، وإساءة استخدام السلطة، وإذا تمت إدانته فإنه يواجه احتمال عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى  15 عاماً، وجاء القرار استجابة لطلب مقدم من الادعاء العام في ميلانو.

وقرر القاضي بدء المحاكمة في السادس من أبريل المقبل. وستكون المحاكمة أمام ثلاث قاضيات.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": إن برلسكوني، 74 عاماً، يواجه اتهاماً بممارسة الجنس مع راقصة مغربية تدعى كريمة المحروقي، وتلقب بـ "روبي سارقة القلوب" وذلك مقابل مبلغ مالي. وكانت الراقصة تبلغ من العمر 17 عاماً وقت إقامة العلاقة الجنسية، بحسب الادعاء، وممارسة الجنس مع بائعات الهوى ليست جريمة في إيطاليا، لكن القانون الإيطالي يجرم ممارسة الجنس مقابل المال إذا تم مع قاصر دون سن 18 عاماً.

كما يواجه برلسكوني اتهاماً بإساءة استخدام السلطة كرئيس للوزراء، حيث طلب من الشرطة إطلاق سراح الشابة المغربية بعدما تم إلقاء القبض عليها بتهمة السرقة في مايو. ويقول الادعاء: إن برلسكوني كان يخشى افتضاح أمر علاقتهما الجنسية.

وإذا تمت إدانته بتهمة دفع أموال لممارسة الجنس مع قاصر، فقد ينال رئيس الوزراء الايطالي حكماً بالسجن ثلاثة أعوام. كما يواجه احتمال السجن من ستة إلى 12 عاماً إذا تمت إدانته بإساءة استخدام السلطة.

وواجه برلسكوني في السابق محاكمات ذات صلة بمجال الأعمال، لكنها المرة الأولى التي يمثل لمحاكمة ذات صلة بسلوكه الشخصي، ونفى برلسكوني وروبي ممارسة الجنس، غير أن الراقصة، التي بلغت الثامنة عشر في نوفمبر 2010، قالت: إن رئيس الوزراء منحها 7000 ليرة (9550 دولاراً) في أول لقاء لهما.

وتزايدت مزاعم تورط رئيس الوزراء الايطالي في فضائح جنسية. وقبل يومين شاركت آلاف النساء في مظاهرات حاشدة في 60 مدينة وبلدة إيطالية احتجاجاً على هذه الفضائح.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -