هندي يتصدر لائحة أثرياء المملكة المتحدة لعام ‬2011

ياساتر من عالم المشاهير ‏ . ديونجي عجيب منذ 7 سنوات و 6 شهور 1303 1
هندي يتصدر لائحة أثرياء المملكة المتحدة لعام ‬2011
أظهرت لائحة أثرياء المملكة المتحدة لعام ‬2011 التي نشرتها صحيفة (صندي تايمز) أن نصف هؤلاء فقط هم بريطانيون، وكشفت أن ثروات أغنى ‬1000 ثري ارتفعت بمعدل أكثر من ‬60 مليار جنيه استرليني في العام الماضي.

وذكرت الصحيفة بأن نصف أغنى عشرة أشخاص في المملكة المتحدة هم بريطانيون، وأن ‬40 من أصل ‬73 مليارديراً وردت أسماؤهم في لائحة أغنى ‬1000 شخص في البلاد، هم بريطانيو المولد.
وضمت لائحة الأثرياء ‬1007 رجال و ‬105 نساء ولدوا وجمعوا أو يحتفظون بالقسم الأوسع من ثرواتهم في المملكة المتحدة، وكان أكثر البريطانيين ثراءً دوق وستمنستر الذي احتل المرتبة الرابعة على لائحة أثرى الأثرياء بثروة مقدارها ‬7 مليارات جنيه استرليني. وجاءت كريستي بيرتاريلي زوجة الملياردير الايطالي إرنستو بيرتاريلي قطب صناعات المواد الصيدلانية، ضمن أغنى ‬10 أشخاص في المملكة المتحدة بثروة مشتركة مع زوجها مقدارها ‬6,87 مليارات جنيه استرليني، واحتلا المرتبة الخامسة، وحل ديفيد روبن في المرتبة الثامنة بثروة مقدارها ‬6,18 مليارات جنيه استرليني.

وحافظ قطب صناعة الصلب الهندي لاكشمي ميتال على لقب أغنى رجل في بريطانيا بثروة مقدارها ‬17,5 مليار جنيه استرليني، رغم أنه فقد ‬5 مليارات جنيه استرليني العام الماضي بسبب انهيار الطلب على الصلب.

وحل في المرتبة الثانية الملياردير الروسي أليشر عثمانوف العامل في مجال صناعة الصلب بثروة مقدارها ‬12,4 مليار جنيه استرليني، ويملك حصة كبيرة في نادي أرسنال الانجليزي لكرة القدم ومنزلاً في شمال لندن قيمته ‬48 مليون جنيه استرليني، تلاه في المرتبة الثالثة مواطنه رومن أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم بثروة مقدارها ‬10,3 مليارات جنيه استرليني جمعها من وراء الصناعة والنفط.
 
التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


lala905
  lala905  . منذ 7 سنوات و 6 شهور

الله يجعلنا من جامعي مليارات الحسنات قبل الممات