"مايكروسوفت" تكشف تفاصيل نظام التشغيل الجديد ويندوز 8

اخبار إنترنت . ديونجي عجيب منذ 7 سنوات و 2 شهور 1640 2
كشفت شركة برمجيات الكمبيوتر الأمريكية مايكروسوفت عن نظام التشغيل الجديد ويندوز8 خلال مؤتمر لمطوري تطبيقات نظام التشغيل ويندوز حيث اعتبرته الشركة أهم إصدار من نظام التشغيل ويندوز منذ الإصدار ويندوز 95 الذي صدر قبل 26 عاما. النظام الجديد مصمم للعمل بنفس الكفاءة مع الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر اللوحي في محاولة من جانب إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر لمواجهة المنافسة المتزايدة التي تمثلها أجهزة آي فون وآي باد التي تنتجها منافستها آبل.
 
 
 
 
وقال ستيفن سينوفسكي مدير قطاع ويندوز في مايكروسوفت إن هذا النظام يعمل بتقنية اللمس موضحا أنه "في اللحظة التي تستخدم فيها اللمس مع ويندوز8 ، سوف ترغب في تنزيله على جميع أجهزة الكمبيوتر الشخصي". ووصف سينوفسكي ويندوز8 بأنه أهم تحديث لنظام التشغيل ويندوز منذ طرحت مايكروسوفت تقنية سطح المكتب والفأرة وواجهة المستخدم المصورة في ويندوز 95.
 
 
 
 
وأضاف أن ماسكروسوفت "أعادت ابتكار ويندوز من مجردة مجموعة رقائق إلى تجربة للمستخدم" وجعلته متاحا للاستخدام لأول مرة مع رقائق الذاكرة أيه.آر.إم المستخدمة في أغلب الأجهزة المحمولة. وقال "هناك طريقة جديدة لاستخدام الكمبيوتر ظهرت ونحن نريد أن يتجاوب ويندوز معها".

وعرض سينوفسكي كيف أن نظام التشغيل الجديد سوف يعرض تليمحات مباشرة من الملاحظات القادمة من برامج التواصل مثل فيس بوك والبريد الإلكتروني ومنظم المواعيد وغيرها من التطبيقات ويتخلص من زر أبدأ وهو الذي أحد الملامح التقليدية ونقطة البدء المعتادة للبرامج في نظام التشغيل ويندوز.
 
 
وستعمل كل البرامج التي تعمل مع ويندوز 7 مع الإصدار الجديد ويندوز8 بحسب سينوفسكي. ورغم أن النظام الجديد أقوى فإنه يحتاج إلى قدرات في جهاز الكمبيوتر أقل بنسبة 40 % من القدرات التي يحتاج إليها نظام التشغيل ويندوز7 . ومن المتوقع طرح النظام الجديد في الأسواق عام 2012ليخلف النظام ويندوز 7 أحد أنجح أنظمة التشغيل في تاريخ مايكروسوفت حيث باع 450 مليون نسخة تقريبا منذ طرحه. ويرى محللون أن ويندوز8 سيكون تطورا حيويا بالنسبة لمستقبل مايكروسوفت وفرصتها الوحيدة لتضييق الفجوة مع منافسيها مثل آبل وجوجل اللتان تستحوذان على حصة كبيرة من سوق الكمبيوتر اللوحي.
التعليقات (2)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


Sama1401
  Sama1401  . منذ 6 سنوات و 10 شهور

ههههههههههه أحسن شي 7ستار


guests
عبد  . منذ 7 سنوات و 1 شهور

عمي رجعونة على الدوز يستر عرضكن