فيديو "NONONONO Cat" الفيديو الأكثر طرافة وفكاهة على يوتيوب - فيديو

منوعات من حول العالم . ديونجي عجيب منذ 6 سنوات و 8 شهور 2588 0
فيديو
قررت شركة "جوجل" مؤخرا أن تتعرف على أكثر مقاطع الفيديو طرافة وفكاهة على موقعها الشهير للفيديو "يوتيوب"، وأوكلت هذه المهمة لفريق من باحثيها.

وقام الفريق بتحديد مجموعة من المعايير للتعرف على هذا الفيديو ، ووضعها ضمن نظام حسابي بسيط أو مايعرف ب "خوارزمية" قادر على تحديد الفيديو الأظرف على الإطلاق.

وأوضحت الخوارزمية التي وضعها باحثو جوجل أن الفيديو المسمى "نو نو نو كات" هو الفيديو الأطرف بين جميع مقاطع الفيديو، وبالرغم من أن الفيديو شوهد 60 ألف مرة فقط ، ولا يمكن مقارنته بالفيديوهات الأخرى التي حققت ملايين المشاهدات ؛ فإن
نظام جوجل لا يعتمد إطلاقا على عدد مرات المشاهدة .

وكشفت الباحثة "سانكيث تشيتي" من فريق جوجل أن الخوارزمية تعتمد أساسا على تعليقات المستخدمين ، ومدى اهتمامهم بالتعليق وكيفية تعبيرهم عن إعجابهم بالفيديو ، وأشارت إلى مثال متعلق بكلمة ٌٌُ الشهيرة للتعبير عن الإعجاب، فإذا ما قام المستخدمون بكتابتها (باستخدام الحروف الكبيرة) أو (تطويل الكلمة) أو (التكرار) أو ٌٌٌٌٌٌُ!!!! (استخدام علامات التعجب) أو  بالمزج بينها، فإنها توضح مدى اهتمام المعلق بالفيديو، وبالفعل كانت هناك تعليقات مميزة حسمت الفوز للفيديو .

وبتلك الطريقة يقيس نظام جوجل مدى اهتمام المستخدم وإعجابه بالفيديو من خلال كلماته التي يكتبها، ولكنه لم يعتمد على التعليقات فقط بل اهتم أيضا بعناصر أخرى مثل توصيف الفيديو من قبل الشخص الذي وضعه على يوتيوب، أو إذا ما احتوى الفيديو على ضحكات في الخلفية.
 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -