شاب أميركي يبتكر تطبيقا يغلق الجوّال عند تجاوز السائق السرعة المسموحة

اخبار تكنولوجيا منذ 5 سنوات و 6 شهور 727
شاب أميركي يبتكر تطبيقا يغلق الجوّال عند تجاوز السائق السرعة المسموحة

ابتكر شاب أميركي تطبيقاً للجوال يوقفه عن العمل أثناء القيادة عندما يتجاوز السائق سرعة معيّنة، والهدف منه تخفيف الحوادث المرورية الناجمة عن استخدام الهاتف أثناء القيادة.
 
وحسب وكالة "يو بي آي" فإن مبتكر التطبيق يدعى تروي أورنر، وبدأ بالعمل عليه قبل سنتين بهدف حجب الاتصالات أو كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة.
 
ويحمل التطبيق اسم "Drive Save Mode" وما يميّزه عن غيره من التطبيقات هو أنه مرتبطٌ بتكنولوجيا أنظمة تحديد المواقع (GPS) لتحليل سرعة السائق، إذ يتعرّف التطبيق على المستخدم المتحرّك عبر جهاز تحديد المواقع في الجوّال وحين تبلغ السيارة سرعة معينة يقوم فوراً بإقفال الشاشة.
 
وهذا يعني أن لا اتصالات ولا "فيس بوك " ولا رسائل إلكترونية ولا رسائل نصية أثناء القيادة مع استثناء واحد هو إمكانية إجراء اتصالات بأرقام الطوارئ التي لا تقتصر على الإسعاف والإطفاء، بل بإمكان المستخدم أن يسجّل رقم أهله أو أحد أفراد عائلته.
 
وبإمكان أي شخص أن يشترك مع شخص آخر تعنيه سلامته بهذا التطبيق، خصوصاً الأهل الذين بدأوا يتهافتون عليه لإشراك أولادهم.
يُشار إلى أن 5474 شخصاً قتلوا في الولايات المتحدة في عام 2009 لأسباب تتعلق بتشتت الانتباه أثناء القيادة ومعظم ذلك عائد إلى استخدام الجوال أثناء القيادة.
 
يُشار إلى أن شهر أبريل / نيسان هو شهر "التوعية من القيادة المشتتة" في الولايات المتحدة، وحرص تروي أورنر على إطلاق التطبيق هذا الشهر.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -