السعودية: حظر دخول الشباب الذين يرتدون "السروال والفانيلة" فقط من دخول المجمعات التجارية

منوعات من حول العالم . ديونجي عجيب منذ 5 سنوات و 9 شهور 1397 0
السعودية: حظر دخول الشباب الذين يرتدون
اعتمدت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تعميماً على جميع المجمعات التجارية والأسواق العامة لمنع وحظر دخول الشباب الذين يرتدون “السروال والفانيلة” فقط من دخول المجمعات التجارية والأسواق وكذلك منعهم من التجوال في الأماكن العامة.
 
وأوضحت مصادر بالهيئة لـ جريدة اليوم ان “السروال والفانيلة ” تعد من الملابس الداخلية والتي تنافي الذوق العام ومدعاة للفتنة واتخذها الشباب للاستعراض ولفت الأنظار وخلق البلبلة والفوضى في اماكن يرتادها العوائل كالأسواق والمجمعات التجارية والحدائق بعد التعليقات التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، واستثنت من ذلك الحالات الاضطرارية. وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بالتعليمات وعدم مخالفتها وان من يخالف من الشباب ويضبط وهو يرتدي السروال والفانيلة سيتعرض للطرد وللعقاب ويكتب فيه تعهد، وسيتم اشراك رجال الامن بالشرطة او دوريات الامن في الحالات التي تخرج عن السيطرة وحدوث الفوضى.

وقال المقدم زياد الرقيطي المتحدث الاعلامي بشرطة المنطقة الشرقية لـ “جريدة اليوم”  ان المركز تلقى بلاغاً عن شباب ارتدوا ملابس غير لائقة وتخدش الحياء ويعد جرمهم من السلوكيات الخاطئة واخذ تعهد عليهم بعدم تكرار مابدر منهم.
 
وأضاف الرقيطي: إن معظم البلاغات المسجلة في الاسواق والمجمعات التجارية بالمنطقة بشكل عام تتركز بالدرجة الاولى في المعاكسات ثم يليها المشادات الكلامية والشجار، يليها ارتداء ملابس غير لائقة وتخدش الحياء. ويتم التعامل مع بعض الحالات البسيطة لا سيما الخاصة بالسلوكيات الخاطئة من قبل حراسات المجمع في حينه فيما يتم اشراك رجال الامن بالشرطة او دوريات الامن في الحالات التي تخرج عن سيطرة حراسات المجمع ليتم احالة المقبوض عليه الى مركز الشرطة لاستكمال التحقيق معه حيال ما بدر منه او ما تم ضبطه.
 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -