حكم بتغريم طبيب فرنسي لإقامته علاقة عاطفية مع مريضة

منوعات من حول العالم . ديونجي عجيب منذ 5 سنوات و 7 شهور 1542 0
حكم بتغريم طبيب فرنسي لإقامته علاقة عاطفية مع مريضة
حكم على طبيب نفسي بدفع عطل وضرر قدره عشرة الاف دولار، الى مريضة اقام معها علاقة عاطفية، خلال فترة استشارتها له لانقاذ زواجها على ما افاد مصدر مطلع على الملف.
وجاء في حكم محكمة الاستئناف في بوردو الذي نشرته صحيفة "سود اويست"، ان الطبيب البالغ الآن 65 عاما استقبل المريضة في صيف العام 2003 في اطار علاج يهدف الى تجاوز ازمة زوجية.
 
واوضح القرار ان علاقة عاطفية قامت بينهما، وبعد سنة على ذلك انجبت المريضة البالغة الآن 45 عاما طفلة اعترف الطبيب بابوته لها العام 2007.
واعتبرت المريضة في شكواها ان الطبيب لم يحترم واجبه التعاقدي بعدم اقامة العلاقات حميمية معها وانه استغل ضعفها "اذ لا يمكن ان يغفل عليه هشاشتها واستياءها وان العلاقة التي قامت في عيادته ادت الى طلاق الزوجين خلافا للهدف المرجو".
 
وقال الطبيب النفسي من جهته ان علاقتهما كانت "علاقة بالغين موافقين تماما". واكد ان المريضة "تلاعبت به باستمرار" ومارست "ضغطا متواصلا" عليه ليهجر عائلته.
وكانت محكمة البداية ردت شكوى المريضة فلجأت الى محكمة الاستئناف في بوردو التي اعتبرت ان الطبيب ما كان ليجهل ان تصرفه "غير المناسب كان من شأنه ان يؤثر سلبا على فاعلية العلاج".
 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -