سعودي يعزف عن العمل والزواج لرعاية ناقته

منوعات من حول العالم منذ 4 سنوات و 7 شهور 1168
سعودي يعزف عن العمل والزواج لرعاية ناقته

بات مواطن سعودي مثار دهشة كل من حوله من جيران وأقارب، بعدما أفنى حياته في رعاية ناقة يمتلكها، عازفاً عن العمل والزواج من أجلها ومعتبراً إياها تغنيه عن الأهل والأصدقاء.
 
وأبدى المواطن جحلان الخراصي (70 عاماً) أن ناقته "سماحة" تعرفه جيداً وبينهما ألفة ومحبة، وأنها باتت تعرف مسقط رأسها وقال: "حتى وإن ابتعدت لأكثر من 3 آلاف كيلومتر فهي تعود لموقعها".
 
وأعرب لصحيفة "الشرق" السعودية عن فخره برعاية ناقته المحببة على قلبه التي أفنى حياته في خدمتها دون انقطاع، قائلاً: "أفخر بأن الناقة في رعايتي، فرعاية النياق شيء متوارث في عائلتنا منذ 250 عاماً، وبيني وبينها محبة وألفة، وأسعد كثيراً حين أطعمها وأسقيها، كما أنها تعرفني وتبادلني المشاعر نفسها".
 
واستشهد الخراصي بقصة رواها للصحيفة ليعبر عن مدى تعلقه بـ "سماحة"، فقال: "تعرضت من فترة لوعكة صحية دخلت على إثرها المستشفى 21 يوماً، وقد أوصيت صديقاً لي برعاية الناقة، وأخبرني بعد عودتي أن الناقة حزنت حزناً شديداً من خلال ما يصدر منها من أصوات تشبه إلى حد ما البكاء والنحيب".
 
وأضاف أنها "كانت تترك صديقي وتقف لساعات طويلة عند خيمتي، وما إن عدت للمنزل حتى استقبلتني وظلت بقربي فأحسست بسعادة كبيرة لذلك لم أندم على السنوات التي أفنيتها من حياتي في رعايتها".
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -