دراسة: السن الجديد لمرحلة الرشد أصبح 25 عاماً

منوعات من حول العالم منذ 4 سنوات و 9 شهور 945
دراسة: السن الجديد لمرحلة الرشد أصبح 25 عاماً

يرى متخصصون بريطانيون في علم النفس أن بلوغ الإنسان سن الـ 18 لا يعني أنه أصبح راشداً، إذ حدد هؤلاء سناً يعتبرون أنه يعكس حالة الإنسان البالغ فعلياً، وذلك حين يبلغ الـ 25 عاماً من عمره.
 
دحضت دراسة جديدة نشرتها صحيفة دايلي ميل البريطانية الاعتقاد السائد بأن الدماغ يكمل مراحل نموه الأخيرة في سن الطفولة المبكرة، إذ تبين بأن الدماغ يواصل نموه حتى السنوات ما بين 25 و30 عاماً.
 
وصنف العلماء مراحل المراهقة إلى 3 مراحل، الأولى وهي الممتدة ما بين 12 و14 عاماً، والثانية ما بين 15 و17 عاماً، والثالثة تبدأ من سن الـ 18 إلى ما بعد ذلك، وذلك بعد فترة طويلة من مراقبة قدرة الأشخاص على التحليل المنطقي والتخطيط واتخاذ القرارات الصحيحة.
 
وكشفت الأبحاث الأخيرة أن دماغ الإنسان يواصل التطور، كما تنمو القدرة الإدراكية حتى في المرحلة المتأخرة، مما يؤثر على الكثير من مناحي الحياة الشخصية كالتقييم الذاتي والنضج العاطفي، علاوة على التغيرات الهرمونية التي تستمر في سن الـ 20.
 
ويحيل أخصائيون هذا التطور إلى تأثير العادات والثقافة والمحيط الضيق على الإنسان الذي قد يشكل له عائقاً للدخول إلى عالم البالغين بسن مبكر، ويستشهد هؤلاء الأختصاصيون برجال راشدين ومع ذلك يفضلون مشاهدة أفلام الرسوم المتحركة.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -