في إبريل : تعرف على أشهر 5 كذبات هذا اليوم

منوعات من حول العالم . ahlamz منذ 4 سنوات و 7 شهور 1928 0
في إبريل : تعرف على أشهر 5 كذبات هذا اليوم
لم يكن هذا العام استثناء عن الأعوام السابقة، إذ انتشرت بعض الأكاذيب في الأول من نيسان، من بينها الادعاء بأن الدجاج يضع بيضاً مربع الشكل، وبدأ التنقيب عن النفط في الحديقة الخليفة لقصر بكينغهام الملكي في بريطانيا، وكان من الواضح بأن بعض الكذبات أقل قابلية للتصديق من غيرها، ويمكن كشفها بسهولة. وللراغبين بالتأكد من أن ما أشيع في بعض وسائل الإعلام كان مجرد مزحات طريفة بمناسبة الأول من نيسان، هذه جولة على أبرز المقالات الكاذبة في الصحف العالمية.

1- إزالة اللون الأزرق من العلم البريطاني كشفت صحيفة دايلي ميل البريطانية عن وثائق سرية حكومية مسربة لتصميم جديد للعلم البريطاني في حال استقلال اسكوتلندا، وأكدت الصحيفة أن التصميم النهائي قد وضع بالفعل واستثنيت منه المثلثات الزرقاء التي ترمز لاسكوتلنداK واقتصر العلم على صليب باللون الأحمر بخلفية بيضاء.

وادعت الصحيفة أن الكشف عن التغيير الجذري في تصميم العلم لأول مرة منذ1801 تم عن طريق الصدفة بين الأوراق التي كان يحملها مستشار حكومي في "داونينغ ستريت".

2- كوريا تفرض تسريحة زعيمها على الراغبين بزيارتها ذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن الزعيم الكوري كيم يونغ أون قرر أن يتحدى الهيمنة الغربية من خلال فرض تسريحة شعره على الراغبين بزيارة البلاد.

وفي محاولة منه لمنافسة تسريحة مطرب البوب البريطاني الشهير "هاري ستايلز"، قرر الزعيم الكوري إطلاق برنامج مواهب على غرار "إكس فاكتور" لعرض مواهبه وتسريحته فيه.

3- الدجاج يضع بيض مكعب الشكل أذاعت محطة "آي تي في" مقابلة مفبركة مع مزارع زعم أنه يمتلك دجاج يضع بيض مكعب الشكل، وأظهر البرنامج ميزات هذا البيض المكعب من خلال سهولة تناوله وسهولة إعداد الشطائر بواسطته.

4- التنقيب عن النفط في قصر بكينغهام أشارت صحيفة "الصن" البريطانية في مقال لها أن الملكة إليزابيت أعطت الإذن للمنقبين عن النفط ببدء التنقيب في ساحة القصر الملكي في بيكنغهام، معللة ذلك بأن تأمين النفط من داخل القصر يمكن أن يوفر فواتير الماء والكهرباء التي تصل إلى 3.1 مليون يورو سنوياً، وأكد مصدر في القصر الملكي أن الأمير تشارلز نفسه اقتنع بالكذبة.

5- اسكوتلندا ستحكم من قبل دوق ألماني انضمت صحيفة "التايمز" إلى الصحف التي أدرجت موضوع انفصال اسكوتلندا عن بريطانيا ضمن دعاباتها في الأول من نيسان، مشيرة إلى أن دوق مقاطعة ساكسونيا الألمانية الدوق فيرديناند أظهر اهتماماً بحكمها بعد الاستقلال.

وادعت الصحيفة أن سبب ذلك يعود إلى كون الدوق الألماني يعود نسبه إلى سلالة الملك ستيوارت الذي حكم البلاد في يوم من الأيام، وأن له الحق بالمطالبة باستعادة أمجاد أجداده.

وحاولت الصحيفة أن تعزز ادعاءاتها بمقاطع مقتبسة من كتب أكاديمية، غير أن أمادان غيبلين الخبير في جامعة دبلن أكد أن هذه الادعاات لا أساس لها من الصحة قبل أن يتبين أنها مجرد مزحة من الصحيفة.
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -