صحيفة كويتية: رايات داعش السوداء ترفرف في أرقى أحياء الدوحة

من حول العالم العربي . DiwangE2014 منذ 3 سنوات و 0 شهور 1561 0
صحيفة كويتية: رايات داعش السوداء ترفرف في أرقى أحياء الدوحة

بينما تنضم قطر إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم "داعش"، إلا أنها ما زالت ملاذاً لجماعات إسلامية متشددة، بحسب دبلوماسيين أجانب، كشفوا أنهم شاهدوا سيارات عليها شعار داعش في حي راق بالدوحة، بحسب صحيفة السياسة الكويتية نقلاً عن تقرير نشرته "رويترز" على موقعها الإنجليزي.

وكشف دبلوماسيون غربيون أنهم شاهدوا سيارات عليها شعار داعش تتجول في منطقة "ويست باي"، وهي واحدة من مناطق الدوحة الفاخرة يعيش فيها ويعمل معظم المغتربين. وقال دبلوماسي شاهد الشعار "بالطبع شعرنا بالقلق عندما شاهدنا الشعار، لكن تم إبلاغنا بأنهم يخضعون لمراقبة مشددة من السلطات وأنه لا يوجد ما يدعو للقلق".

وبينما تستضيف قطر أكبر قاعدة جوية أمريكية، في الشرق الأوسط وتملك عقارات في الغرب، على مساحات كبيرة من الأراضي كما أنها مشتر كبير للأسلحة الغربية، إلا أنها توفر في الوقت نفسه، ملاذاً لجماعات مناهضة للغرب، مثل حركة طالبان الأفغانية وحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) والجبهة الاسلامية للإنقاذ وهي جزائرية.

ويرتاد أعضاء هذه الجماعات مراكز التسوق في وسط الدوحة ويسيرون وسط المغتربين الغربيين كما يصلون في المساجد مع القطريين والوافدين، لكنهم يعيشون خارج المدينة في مناطق منعزلة.

وبحسب دبلوماسيين ومحللين, فإن النهج البراغماتي الذي تبنته قطر في الآونة الاخيرة يُعزى إلى حاكمها الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني, إذ أن أسلوبه مختلف عن والده الشيخ حمد الذي تنازل عن الحكم العام الماضي بعد أن صنع لبلاده مكانة بارزة على المستوى الدولي في مجالات الإعلام والرياضة والاقتصاد والطاقة، لكن لم يتضح بعد إلى أي مدى يبدو الشيخ تميم مستعداً لتقليص العلاقات مع الإسلاميين.

 

----------------------------------
يمكنكم الأن متابعة نشرة ياساتر لأبرز المواضيع  
 https://Yasater.com/NewsLetter
تابعوا ياساتر على فيسبوك ، تويتر ، بينريست  
 يمكنكم الأن تصفح كل أخبار ياساتر  
----------------------------------
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -