مسؤول عسكري: هجوم إلكتروني قد يُغرق أمريكا في الظلام

منوعات من حول العالم منذ 2 سنوات و 0 شهور 1009
مسؤول عسكري: هجوم إلكتروني قد يُغرق أمريكا في الظلام

نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، تقريراً أبرز تحذير مسؤول عسكري أمريكي من قدرات تمتلكها الصين ودول أخرى لشنّ هجماتٍ إلكترونيةٍ لمهاجمة شبكة توليد الكهرباء والبنية التحتية المحورية الأخرى في الولايات المتحدة.

وحسب التقرير، أشار الأدميرال "مايكل روجرز" رئيس وكالة الأمن القومي الأمريكي، ويرأس أيضاً "القيادة الإلكترونية الأمريكية" التابعة للجيش، خلال جلسة استماع بالكونجرس، إلى رصد برمجياتٍ خبيثةٍ مصدرها الصين ودول أخرى في أنظمة حواسيب بدوائر تمسُّ الحياة اليومية للأمريكيين.

وأضاف "روجرز" قائلاً أمام لجنة الاستخبارات بمجلس النواب: إنها تمكّن من إغلاق الأجزاء المصمّمة كافة بدقة للبنى التحتية المجهزة لتوفير خدماتٍ لنا كمواطنين"، لافتاً إلى أن مثل هذه الهجمات تتخذ طابعاً نمطياً، بالاستناد إلى عمليات استكشافية يتم رصدها تقوم بها دولٌ أو جهات أخرى لاستغلال نقاط الضعف في الأنظمة الإلكترونية بالولايات المتحدة، قائلاً: "نراهم يحاولون سرقة معلومات بشأن كيفية تكوين أنظمتنا لإيجاد ثغرات.

ورأينا عددا من الدول تستثمر في هذا النوع من القدرات ونقاط الضعف، وبحسب الشبكة فقد رفض المسؤول العسكري تحديد الدول الأخرى التي جاء على ذكرها بجانب الصين، وتعرف روسيا عموماً كذلك ببرنامجها الإلكتروني العدواني.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -