مشروع ياباني لمستعمرة في قاع المحيط

ياساتر من عالم العلوم منذ 2 سنوات و 9 شهور 1249
مشروع ياباني لمستعمرة في قاع المحيط

كشفت شركة إنشاءات يابانية عن مشروع طموح لبناء مستعمرة بشرية في أعماق المحيط، بتكلفة إجمالية تقدر بـنحو 25 مليار دولار أميركي.

وتعتقد شركة شيميزو اليابانية أن لديها القدرة على بناء مجتمع في قاع المحيط لنحو 5 آلاف شخص، داخل كرة ضخمة يبلغ قطرها 500 متر، يمكن أن تضم فنادق وشققا سكنية ومتاجر، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وتضمن التصور الأولي لمشروع "Ocean Spiral"، إمكانية تحريك الكرة عبر هيكل حلزوني ضخم، بحيث تصل إلى سطح المحيط، وفي ظل الأحوال الجوية السيئة تعود إلى قاع المحيط بعمق يصل إلى 4 آلاف متر كحد أقصى.

ويتضمن المشروع أيضا احتمال إقامة مسار طويل بطول 9 أميال، مشتملا على الهيكل الحلزوني، يمكن استخدامه في التنقيب عن المعادن النادرة في قاع المحيط.

كما يفكر القائمون على المشروع باستخدام بكتيريا "methanogen" لتحويل ثاني أكسيد الكربون أثناء الوجود على السطح إلى غاز ميثان.

وشاركت العديد من المؤسسات والهيئات اليابانية في وضع التصور المبدئي للمشروع، من بينها جامعة طوكيو، والوكالة اليابانية لعلوم الأرض والبحار.

وتتوقع شركة شيميزو جاهزية جميع التقنيات المطلوبة لتنفيذ المشروع بحلول عام 2030، علما أنها قدمت من قبل أفكارا مماثلة لمشروعات طموحة على غرار "المدينة العائمة" و "حزام الطاقة الشمسية حول القمر". سكاي نيوز

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -