كم مرة تزوجت صباح ومن بينهم امير

ياساتر من عالم المشاهير ‏ منذ 2 سنوات و 9 شهور 9499
كم مرة تزوجت صباح ومن بينهم امير

ولدت المطربة صباح عام 1925 في لبنان، وعملت بالفن منذ نعومة أظافرها، واعتلت خشبة المسرح في سن مبكرة، وتعد من أشهر المطربات العربيات، وقد برعت هي والمطربة فيروز بالأغاني القصيرة والخفيفة..
تزوجت صباح 13 مرة خلال تاريخها الفني الطويل:

1- نجيب شماس (والد ابنها الدكتور صباح شماس) في عام 1944 وكان عمرها آنذاك 19 عاما وقضت معه 5 سنوات وجد أحفادها الاثنين ناجي ودانييل وتعيش عائلة شماس الآن في الولايات المتحدة.

2- عبد الله المبارك: اختارت صباح بعد ذلك أن تتزوج من أحد الأثرياء العرب، وقد تعرفت عليه بينما كانت تغني في ملهى "طانيوس" في لبنان، وكان عمر هذا الزواج شهرا واحدا، تطلقت بعده من المبارك الذي طالبها باعتزال الفن، وربما كان هذا الطلاق مفيدا للنجمة اللبنانية من الناحية الفنية، إذ عادت بعدها لمصر لتبدأ الطريق الحقيقي للنجومية.

3- خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود في 1950 قضت معه عدة أشهر وحصل الطلاق بسبب ضغط من عائلة زوجها لتطليقه منها. وخالد تزوج أيضا الفنانة شمس البارودي لثلاثة أشهر والفنانة سهير رمزي واستمرت الزيجة لعام واحد.

4- أنور منسي وهو من أشهر عازفي الكمان في مصر ووالد إبنتها هويدا في عام 1952 وقضت معه 4 سنوات؛ عملت هويدا كممثلة ومعلمة رقص وتعيش حاليا في الولايات المتحدة.

5- أحمد فراج وهو مذيع مصري وتزوجا لمدة ثلاثة أشهر فقط فكان عام 1960 والذى اشترط على صباح عدم تقديم الأدوار الساخنة أو القبلات فى أفلامها، إلا أنه لم يتحمل غيرة الشهرة وأضواء السينما فطلقها.

6- الفنان رشدي أباظة في عام 1967 وقضت معه خمسة أشهر.

6- الفنان يوسف شعبان واستمر الزواج شهرا واحد في 1968

7- النائب اللبناني المعروف جو حمود في 1971 واستمرت الزيجة سنتين.

8-وسيم طبارة: بينما كانت تشارك فريق "السيغال" بغنائها، تعرفت على وسيم طبارة أحد كبار نجوم الفريق الموسيقي، وتوطدت علاقتهما، واعترف طبارة بحبه لها، ووافقت صباح على الزواج بعد تردد كبير، وذلك في العام 1973، وبعد سنوات أعلنت صباح الطلاق بشكل مفاجئ، وقالت تعليفا على ذلك: اكتشفت أخيراً أن وسيم بات يهتم بنفسه أكثر مما يهتم بي، وأن الحفلات المسرحية التي أقيمها هنا وهناك لم تعد من اختصاصي انما من اختصاص وسيم. وأن طموحه الفني لم يعد يكفيه، بل يريد أن ينطلق انطلاقة عالمية في الاخراج بعدما شجعه على ذلك عدد من السينمائيين الأميركيين. وقد اختلفت معه في كندا، فتركته هناك، وتوجهت الى لندن.

9-فادي لبنان
الراقص بالفرقة اللبنانية للفنون الشعبية والممثل والمطرب عام 1986 واستمر زواجهما الذى يعتبر أطول زواج للصبوحة 17 عاماً.

أما البقية الباقية فيبدو على المطربة الأشهر بحالات الزواج على مستوى العالم؛ أنها لم تعترف بهم رغم مطاردات عنيفة من قبل الصحافة للكشف عن أحد الأمراء الذي تزوجها فترة بسيطة، والآخرين الذين مروا في حياتها مرور الكرام؟!

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -