«غوغل» والأرشيف الوطني ينشران صفحات من تاريخ الإمارات

منوعات من حول العالم منذ 2 سنوات و 0 شهور 1764
«غوغل» والأرشيف الوطني ينشران صفحات من تاريخ الإمارات

احتفاءً باليوم الوطني الـ43 لدولة الإمارات العربية المتحدة، أعلن الأرشيف الوطني، بالتعاون مع شركة «غوغل»، عن تدشين معرض رقمي على معهد «غوغل» الثقافي على الإنترنت، يتضمن وثائق وصوراً وأفلاماً وثائقية تعرض رحلة قيام الاتحاد في الدولة، بهدف التعريف برحلة وحدة البلاد وتطورها.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض بعض الصور والأفلام الوثائقية والوثائق عن تاريخ دولة الإمارات على نطاق عام للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، بحيث يمكن الوصول إليها من أي مكان وأي جهاز. ويحتوي المعرض الخاص برحلة الاتحاد على مجموعة من الخطابات والصور، وعلى مقاطع فيديو تساعد على سرد قصة تعليمية مؤثرة عن قيام اتحاد دولة الإمارات. ويستعرض العمل لحظات مشرقة ومهمة في تاريخ البلاد، مثل: توقيع وثيقة الاستقلال، وانتخاب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بإجماع سائر حكام الإمارات، ليكون أوّل رئيس للدولة، كما يسلط الضوء على رفع علم الاتحاد للمرة الأولى عند الإعلان عن الاتحاد، واجتماع حكام الإمارات خارج قصر الضيافة في دبي.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال الدكتور عبدالله الريس، مدير عام الأرشيف الوطني «إننا وبعد 43 عاماً على قيام الاتحاد نستطيع أن نؤكد أن تجربة الاتحاد التي مرت بها دولتنا كانت من أنجح التجارب في العالم، ونحن نثمّن عالياً دور (غوغل) الذي استطاع أن يكون المرجع الإلكتروني العالمي دون منازع، كما استطاع أن يعزز التواصل في العالم الذي غدا قرية صغيرة في عصرنا الحاضر».

من جهته، قال مدير التسويق في شركة «غوغل» بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، طارق عبدالله: «إننا نسعى إلى الاستفادة من التكنولوجيا في نشر الثقافة والتراث والتاريخ على الإنترنت، ومساعدة المستخدمين حول العالم في التواصل معها».

وفي إطار سعي «غوغل» المتواصل لتوفير إمكانية استكشاف ثرية وتجربة خرائط محلية أفضل على الويب، تمكنت الشركة سابقاً من التقاط صور بانورامية للمعالم والمواقع البارزة في الإمارات، مثل برج خليفة ومسجد الشيخ زايد عام 2013، وكذلك صحراء ليوا في العام نفسه. الإمارات اليوم

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -