أطعمة تؤذي.. دماغك

ثقافة من حول العالم منذ 2 سنوات و 9 شهور 1540
أطعمة تؤذي.. دماغك

تلحق بعض الأطعمة أذى بالدماغ، وتعيق كلاً من القدرة على التعلم والذاكرة، حتى ان بعض الأطعمة والمشروبات غير المناسبة خلال الحياة قد تقود إلى مرض الالزهايمر الرهيب والقاتل.

وأفاد موقع "تروث أباوت أبز" ان ثمة مجموعة من الأطعمة والمشروبات المؤذية للدماغ أولها "الفروكتوز" الذي وجد باحثون ان يلحق ضرراً كبيراً بالذاكرة والقدرة على التعلم إلى جانب تسببه بالإصابة بالسكري من النوع 2، وتكدس الدهون في الجسم.

وأشار إلى ان الدهون التقابلية، المستخدمة في الألبان والأجبان والأطعمة المعلبة والمقلية، تضر بالخلايا في مختلف أنسجة الجسم ومن بينها أنسجة الدماغ.

وذكر ان الزئبق مضر على المدى الطويل بالنسبة إلى الدماغ، سواء كان مصدره الطعام او التلوث، لذا ينصح بحد تناول الأسماك التي تحتويه مثل التونا، والقرش، بعدة مرات شهرياً، والتركيز على السلمون والأسماك الصغيرة.

وأضاف ان الأطعمة المصنوعة من القمح تخلف تأثيراً أشبه بالإدمان في الدماغ، وهذا ما يفسر عدم القدرة على التوقف أو التقليل من أكل الخبز والمعكرونة وغيرها.

لكنه أشار إلى ان ثمة أخباراً سارة، بشأن وجود أطعمة خارقة وبهارات وأعشاب تحمي الدماغ والأعضاء الأخرى، مثل الكركم وأحماض الوميغا 3 في زيت الأسماك.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -