محمد أكثر الأسماء شيوعاً في بريطانيا!

ثقافة من حول العالم منذ 2 سنوات و 9 شهور 1503
محمد أكثر الأسماء شيوعاً في بريطانيا!

أظهر استطلاع حول أكثر الأسماء انتشاراً في بريطانيا تصاعداً للأسماء العربية حيث حل اسم "محمد" في المركز الأول في قائمة أكثر 100 اسم شيوعا في البلاد. ورصد الاستطلاع تقدم أسماء "عمر»" و"علي" و"إبراهيم" لتنضم لقائمة الـ100. وفي أسماء البنات صعدت أسماء "نور" و"مريم" إلى جانب اسماء بطلة فيلم "فروزن" للأطفال وهو ما يعكس صعوداً جديداً لأسماء أبطال الأعمال الفنية.
أما اسم "صوفيا"، فكان الأكثر شيوعا للمواليد الإناث، متفوقا على "إميلي" و"ليلي". وجاء اسم "صوفي" القريب منه للغاية في المرتبة 9. ويعد اسم "صوفيا" من أكثر الأسماء شيوعا في الولايات المتحدة والبرازيل وإسبانيا وروسيا.
وعاد اسم "جون" مجددا إلى القائمة في المركز 98، بعد أن كان الاسم الأكثر شيوعا في يوم ما للمواليد الذكور. وتراجعت أسماء أفراد العائلة الملكية/ حيث لم يعد "تشارلز" و"ويليام" و"هاري" وحتى "جورج" بين الأسماء الأكثر تفضيلا.
وأشارت القائمة إلى أن اسم "محمد" صعد من الموقع 27 في العام الماضي ليصل للمركز الأول وسط موجة من الانتشار للأسماء العربية شهدت دخول اسم "نور» للقائمة ليحتل المركز 29 واسم "مريم" الذي احتل المركز 35. بينما دخلت أسماء "عمر" و"علي" و"إبراهيم" قائمة الـ100 للمرة الأولى.
ويعد صعود الأسماء العربية والهندية تحديدا دليلا حيا على التنوع العرقي في بريطانيا وفق ما أكدت سارة ريدشو مسؤولة تحرير الموقع لصحيفة "الغارديان".
القائمة أيضا تعكس تأثر الاختيار بأسماء المشاهير، حيث نرى صعودا لأسماء "روميو" و"كروز" و"هاربر"، وهي أسماء أبناء ديفيد وفيكتوريا بيكام بينما تراجع اسم "مايلي" تأثرا بالجدل الذي تثيره المغنية الشابة مايلي سايروس والانتقادات التي تتعرض لها. كما استمر تأثير المسلسل التلفزيوني "غيم أوف ثرونز" حيث سجل اسم بطلة المسلسل "ايميليا" دخوله للقائمة للمرة الأولى ليحتل المركز 53 واستمرت أسماء شخصيات مسلسل "بريكنغ باد" مثل "سكايلر" و"جيسي" في الوجود.
أكثر أسماء الأطفال شيوعاً:

* أسماء البنات:
صوفيا
اميلي
ليلي
أوليفيا
اميليا
اسلا
ايزابيلا
ايفا
صوفي
كلوي

* أسماء الأولاد
محمد
أوليفر
جاك
نوا
جيكوب
تشارلي
هاري
جوشوا
جيمس
إيثان

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -