ماذا كان يأكل ديكتاتوري العالم؟

ثقافة من حول العالم منذ 2 سنوات و 8 شهور 2236
ماذا كان يأكل ديكتاتوري العالم؟

يبدو أن موائد ديكتاتوريي ورؤساء القرن العشرين كانت مليئة بالأسرار، قامت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" برصد مجموعة من تلك الأسرار نقلا عن فيكتويا كلارك ومليسا سكوت، اللتين كتبتا عن عشاء الديكتاتوريين والأصناف التي كانوا يختارونها.

أسرار موائد زعماء العالم قد تصيبك بالدهشة، فمنهم من كان مهووسا بنظافة الأطعمة ونقائها، ومنهم من كان يرافقه فريق كبير من متذوقي الطعام خوفا من الموت مسموما مثل أدولف هتلر، ومنهم من كانوا يتناولون الطعام بكثرة مثل معمر القذافي.
1- كيم إل سونج، رئيس جمهورية كوريا الشمالية الديمقراطية، والسكرتير الأول للحزب الشيوعي الكوري السابق، كانت حبوب الأرز تزرع له خصيصا، و أنشأ معهدا كان هدفه الوحيد استنباط طرق لإطالة حياته.

2- رئيس رومانيا الأسبق، نيكولاي تشاوتشيسكو، تولى منصب السكرتير التنفيذي للحزب الشيوعي الروماني عام 1965، اتسم حكمه بالشدة والدموية، وكان يجلب طعامه معه خلال زياراته ما، تسبب في إزعاج زعماء الدول التي كان يزورها، وشعر جوزيف تيتو رئيس وزراء يوغوسلافيا بالاستغراب حينما أصر تشاوتشيسكو على شرب عصير من الخضار وتجنب تناول الأطعمة الصلبة، كما كان يفضل تناول لحم الخنزير، وكان يتناول الحساء المصنوع من الدجاجة بقدميها ومنقارها.

3- أنطونيو دو أوليفيرا سالازار، الذي شغل منصب رئيس الوزراء الـ101 للبرتغال، والذي كان يلقب بـ"ديكتاتور البرتغال" في الفترة من 1932 إلى 1968، كان يفضل تناول السردين الذي يذكره بطفولته وعائلته الفقيرة التي كان ينتمي لها.

4- عانى الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر من مرض في الجهاز الهضمي يسمى meteorosis، مما جعله يتحول لشخص نباتي، وقال الأطباء إن حب هتلر لتناول الحلويات بكثرة أدى إلى تفاقم المرض، وكان يتناول 28 نوعا من الأدوية المختلفة بسبب مرضه، وكان يخشى من محاولات تسممه، حيث كان يرافقه فريق مكون من 15 من متذوقي الطعام، ولم يكن يأكل إلا بعد مرور 45 دقيقة للتأكد من سلامته.

5- نيكيتا خروتشوف الذي حكم الاتحاد السوفييتي من1953 إلى 1964، والذي تميز حكمه بالمعاداة الشديدة للستالينية، كان مفرطا في شرب الكحوليات.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -

ذات علاقة