جوبز رفض تبرّع رئيس آبل له بجزء من كبده

ثقافة من حول العالم منذ 2 سنوات و 4 شهور 4038
جوبز رفض تبرّع رئيس آبل له بجزء من كبده

عرض رئيس مجموعة "آبل" الحالي تيم كوك على سلفه ستيف جوبز عام 2009، جزءاً من كبده؛ لإجراء عملية زرع كان من شأنها المساهمة في الحفاظ على حياته، إلا أن المؤسس الشهير للمجموعة الأمريكية العملاقة رفض ذلك قطعاً، حتى توفي عام 2011، وذلك حسب ما قال ناشر كتاب جديد عن "جوبز"، أمس الجمعة.
 
وجاء في الكتاب أن "كوك" الرئيس التنفيذى الحالي لشركة آبل، شعر بسعادة غامرة عندما اكتشف أنه و"جوبز" لديهما نفس فصيلة الدم النادرة، وهو ما جعله مرشحاً لزرع جزئي، وقد ذهب "كوك" إلى منزل "جوبز"؛ لإبلاغه، إلا أنه رفض بسرعة.
 
وأشارت مقتطفات من الكتاب الذي سينشر في 24 مارس الجاري بواسطة شركة "فاست كومبانى"، إلى أن "جوبز" قال لـ"كوك": "لا، لن أفعل هذا"، بينما كان يجلس على الفراش في منزله في "بالو ألتو" بولاية كاليفورنيا في يناير 2009".
 
ونقل الكتاب عن "كوك" قوله إن "جوبز" رفض عرضه بشكل قاطع، وقال له مراراً وتكراراً إنه لن يسمح بذلك، على الرغم من التدهور الكبير في حالته الصحية. وكان "جوبز" يعاني من مرض سرطان البنكرياس، وخضع لجراحة في عام 2004، وهو نفس العام الذي أبلغ فيه موظفي آبل بحالته.
 
وتوفي جوبز متأثراً بإصابته بسرطان البنكرياس عام 2011 عن عمر (56 عاماً)، وكان كتاباً عن سيرة جوبز للكاتب والتر إيزاكسون في صدارة قائمة أفضل الكتب مبيعاً في عام 2011.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -