خريطة توضح قائمة الدول التي لا يجب أن تمرض فيها

غرائب من حول العالم . ahlamz منذ 3 سنوات و 8 شهور 754 0
خريطة توضح قائمة الدول التي لا يجب أن تمرض فيها

نشرت منظمة "انترناشيونال إس أو إس" للرعاية الصحيّة والخدمات الطارئة، خريطة على موقعها بالدول الأكثر عرضة للأخطار الصحية، والتي قد يتعرض لها المسافرون، موجهّة النصائح للمسافرين بتجنب المرض ومعرفة الأخطار التي قد يتعرضون إليها في حال سفرهم إلى تلك الدول.

وكما تشير الخريطة أدناه، فإن اللون الأحمر يشير إلى الدول التي يعدّ فيها المرض خطراً شديداً، ويشير اللون البرتقالي إلى الدول التي يعدّ فيها المرض خطرأ مرتفعاً، واللون الأصفر يشير إلى الدول التي يعدّ فيها خطر المرض متوسطاً، واللون الأخضر إلى الدول التي يعدّ فيها خطر المرض منخفضأً، أما اللون البني فيشير إلى الدول التي تشهد تقدماً كبيراً في الخدمات الصحيّة والطبيّة.

ووفقاً للخريطة، فإن دولة "مدغشقر"، و "بوتان" هما من أكثر الدول التي يتعرّض فيها الأشخاص للمرض، وذلك لافتقارها للمستشفيات، وعدم توفر الأدوية في الأماكن النائية منها، وبسبب انعدام النظافة وخطر الأمراض المعدية.

ومن الدول التي يكون التعرّض للمرض فيها متوسطاً جاءت "المغرب"، و "تونس"، و "جنوب إفريقيا". وبشكل عام فإن الدول الإفريقية هي من أكثر الدول المعرّضة للأمراض حيث تفتقر للخدمات الصحية، وتنتشر فيها الأمراض المعدية، مع عدم توافر النظافة والأدوية.

وأظهرت الخريطة أيضاً، أن دول مثل "الصين"، و "روسيا"، و "الهند"، و "البرازيل"، تشهد تقدماً كبيراً في تطور العناية الصحيّة والطبية. ومن المفاجئ أن دولة "اليونان" كانت من أكثر الدول أماناً للمسافرين.

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر دولة عربية تسجيلاً لحالات الانتحار؟

صور لأكثر 10 دول ارتكاباً لجرائم القتل في عام 2014

هاجر لتلك الدول لتكون حياتك أطول

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -