حظر "البوركيني" في العديد من المناطق الفرنسية

منوعات من حول العالم . linic منذ 2 سنوات و 0 شهور 1
حظر

أصبح منتجع في سيسكو بجزيرة كورسيكا الفرنسية، الاثنين، ثالث بلدة تحظر ارتداء لباس البحر للنساء أو ما يطلقون عليه "البوركيني" والذي يغطي جسم المرأة كاملاً بعد نشوب مشاجرات على الشاطئ خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحسب وكالة رويترز. وكانت مدينتا كان وفيلنوف لوبيه قد حظرتا البوركيني قائلتين إن الرداء الذي لا يترك سوى وجه المرأة وكفيها وقدميها مكشوفة يخالف القوانين الفرنسية المتعلقة بالعلمانية.

وقال إنج بيير فيفوني رئيس بلدية سيسكو على جزيرة كورسيكا في البحر المتوسط لشبكة تلفزيون بي.اف.أم إن البوركيني غير مقبول في بلدته. وأضاف "الناس هنا يشعرون بالاستفزاز من أمور مثل هذه"، مؤكدا أنه لا يستهدف المسلمين لكنه يريد التخلص من المتعصبين على الجزيرة. وقال "هؤلاء الناس ليس لهم مكان هنا".

ونفى فيفوني في تصريحات لإذاعة "فرانس إينفو" تقارير إعلامية عن أن مشاجرة نشبت على شاطئ سيسكو مساء يوم السبت بدأها سائح يلتقط صورا لمسلمات يسبحن مرتديات البوركيني. وقال "المشاجرة لم تكن بسبب البوركيني. شبان كورسيكا كانوا يدافعون عن سائحين يلقطون صوراً بسلمية للمناظر الطبيعية." وأضاف أن حظر البوركيني (والكلمة مشتقة من كلمتي برقع وبيكيني) تهدف إلى حماية ذوى الأصول الشمال إفريقية بقدر ما تحمي الجميع.

واعتبر "سكان سيسكو يعيشون في خوف دائم. يوجد العديد من المحرضين هنا... نحن نعيش على برميل بارود"، على حد قوله.

التعليقات (3)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


guests
ابومحمد  . منذ 4 شهور و 5 ساعات

الحرية التي يريدونها هي الاستمتاع بالنظر لمفاتن النساء فان حرموا منها هاجت مشاعرهم وقبلهم قال غيرهم أخرجوهم من قريتكم والسبب أنهم لايفعلون معهم الفواحش وصرحوا بانهم يتطهرون ومعنى كلامهم كيف يعيش اناس أطهار بين أناس أنجاس ممكنين من اصدار القوانين التي تخدم شهواتهم فعلى المحتشمات أن يسبحن ويقضين أوقات نزهتهن في مسابح مغلقة يستأجرونها أو يتبرع بها أصحابها لهن حفاظا على عفتهن وشرفهن فانهن نساء طاهرات شريفات وعليهن أن يكن متمسكات بدينهن حتى يلقين ربهن فان الجنة فيها نعيم مقيم لايزول


guests
Yeah that's what I'm  . منذ 1 سنة و 4 شهور

Yeah that's what I'm talking about bacyb-ni-e work!


guests
Yeah that's what I'm  . منذ 1 سنة و 4 شهور

Yeah that's what I'm talking about bacyb-ni-e work!