حظر "البوركيني": حث رؤساء بلديات فرنسيين على التقيد بقرار المحكمة

منوعات من حول العالم منذ 9 شهور و 4 ساعات 11590
حظر

يتعرض حوالي 30 من رؤساء المدن والبلدات في فرنسا الى ضغوط لحثهم على التقيد بالقرار الذي اصدره مجلس الدولة يوم امس بعدم قانونية الحظر الذي فرضوه على ارتداء النسوة لزي البحر "البوركيني".

وكان مجلس الدولة - اعلى سلطة قضائية في فرنسا - علق امر الحظر الساري في بلدة فيلنوف لوبيه الساحلية يوم الجمعة بدعوى انه (اي الحظر) ينتهك الحرية الشخصية.

ولكن عددا من رؤساء البلديات قالوا إنهم مصممون على مواصلة العمل بحظر "البوركيني"، مما حدا بالمحامي الذي رفع دعوى الامس امام مجلس الدولة للقول إنه سيشتكي كل بلدة تواصل العمل بالحظر امام القضاء.

وجاء في قرار الحكم الذي اصدره مجلس الدولة في القضية التي رفعت اليه ان الحظر الذي فرضته بلدة فيلنوف لوبيه "ينتهك الحريات الاساسية بشكل صريح وخطير."

ولكن السلطات البلدية في كل من بلدات نيس وفريجو وقرية سيسكو الكورسيكية عبرت عن تصميمها مواصلة فرض الحظر.

وقال رئيس بلدية فيلنوف لوبيه ردا على القرار القضائي "علينا ان نحسم امرنا ان كنا نريد ان نرى نسخة معدلة ومخففة من الشريعة الاسلامية على شواطئنا ام كنا نريد تطبيق قوانين الجمهورية الفرنسية."

من جانبه، أيد رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فال من خلال صفحته في فيسبوك فرض الحظر، وقال إن زي "البوركيني" "يؤكد انتشار الاسلام السياسي في الفضاء العام."

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -