ميزة إدارة أداء البطارية في التحديث الجديد iOS 11.3

منوعات من حول العالم . admin منذ 2 شهور و 6 ساعات 130 0
ميزة إدارة أداء البطارية في التحديث الجديد iOS 11.3

أطلقت آبل قبل عدة أيام تحديث iOS 11.3  وقامت بتفعيل  خدمة” Facetime ” في المملكة العربية السعودية ، اذ تضّمن التحديث ميزة إدارة أداء البطارية والتي تعطي قياس لمدى جودتها .

فاءذا كنت قد قمت بالتحديث و رغبت بمعرفة  نشاط بطاريتك و ادائها  ، فيمكنك ذلك من خلال الذهاب  إلى تطبيق الإعدادات  ثم اختر البطارية ومن ثم الخيار الجديد “صحة البطارية” عند الدخول إلى هذه الصفحة ستظهر لك معلومات يمكن بواسطتها تقييم أداء البطارية.

السعة القصوى

حيث يظهر مقياس السعة القصوى للبطارية نسبة يمكن من خلالها تقييم أداء بطارية هاتفك ، وهو مقياس متناقص مع الزمن ويتم مقارنته مع السعة القصوى للبطارية عند شراء الهاتف ، فعند أول استخدام  ستكون النسبة 100٪ وستتناقص مع مرور الوقت، ويعد الأداء المثالي للبطارية في حدود 80-100 نسبة مئوية لسعة البطارية القصوى أو 500 دورة شحن، ودورة الشحن هي عبارة عن شحن الهاتف منذ بداية إنغلاقه بسبب إنتهاء البطارية حتى وصوله إلى نسبة شحن 100٪ حيث تعتبر هذه دورة شحن واحدة.

الأداء وقت الذروة

يظهر خيار إمكانية الأداء وقت الذروة مدى إستجابة هاتفك للأداء العالي، وهي علاقة طردية مع مقياس السعة القصوى للبطارية ومدى نشاطك على هاتفك ، فكلما زادت السعة القصوى للبطارية كان للهاتف إمكانية أداء اعلى وقت الإستخدام النشط للهاتف،  أما إذا كان الانخفاض حاد في مقياس السعة القصوى للبطارية ستنصحك آبل بإستبدال البطارية عند أحد مورديها.

و  تنصح بها آبل عدة نصائح من أجل الحصول على أداء جيد للبطارية وبالتالي ستكون سعتها القصوى تتناقص بمعدل يعطيك عمر إفتراضي أطول، من هذه النصائح  :

– الحرص على التحديث الدوري للنظام والتطبيقات

– تجنب إستخدام الهاتف في محيط درجة حرارته عالية

– كما تنصح آبل بإزالة أغطية الحماية أو الكفرات أثناء عملية الشحن

– احرص على استخدام الشبكات اللاسلكية عندما يكون ذلك متاحاً  أوقم بتفعيل الخدمات الخلوية عند الحاجة إليها فقط

– و تنصح آبل الذين يودون تخزين هاتفهم لفترة طويلة أن يتم شحنه إلى ال  50٪ فقط.

المصدر :ابل

The post ميزة إدارة أداء البطارية في التحديث الجديد iOS 11.3 appeared first on Mawdoo3i | موضوعي.




منقول عن موقع:موضوعي
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -