هل لديك فائض مالي؟ تبرع به لرومانيا

هل لديك فائض مالي؟ تبرع به لرومانيا

بوخارست - قالت وزارة المالية الرومانية يوم الجمعة ان الحكومة الرومانية التي تعاني ضائقة مالية طالبت بتبرعات لصندوق انشيء لتعزيز عوائد الميزانية وتخفيف تأثير الازمة الاقتصادية.

وفي وقت سابق من الاسبوع الماضي فاز مجلس وزراء تحالف الوسط بصعوبة في تصويت لحجب الثقة في البرلمان بشأن تخفيضات كبيرة في اجور القطاع العام والمعاشات وهو مفتاح الحفاظ على اكتفاء ذاتي من حزمة مساعدات بقيمة 20 مليار يورو يترأسها صندوق النقد الدولي.

وقالت وزارة المالية في بيان تقديم "صندوق التضامن" "يمكن لاي شخص في رومانيا ما عدا الكيانات القضائية بالتبرع نقدا في هذا الحساب."

وعند التنفيذ ستتيح تخفيضات الاجور الوقت امام رومانيا لاصلاح نظام الادارة العامة غير الفعال ومكافحة التهرب من الضرائب الذي يجب ان يعزز عوائد الميزانية.

لكن مع المبالغ المستلمة من الضرائب المتوقع ان تكون مخيبة للامال في النصف الاول من العام فان اقل القليل الذي يمكن توفيره يعد مساعدة.

وقال مسؤولون ان الصندوق الجديد يستهدف مسؤولي القطاع العام الذين يكسبون دخلا اضافيا على قائمة الاجور المنتظمة من خلال العمل في مجالس ادارات شركات تمتلكها الدولة كليا او جزئيا.

وقال رئيس الوزراء اميل بوك ايضا انه سيتبرع بمرتباته للصندوق لكن الحساب مفتوح لاي شخص يرغب في المساهمة.


. . 641