القدس المحتلة: جسم غريب فوق قبة الصخرة يثير الحيرة والجدل

القدس المحتلة: جسم غريب فوق قبة الصخرة يثير الحيرة والجدل
القدس - وسط ذهول من رأى المشهد، بل وقام بتصويره، ما حدث في مدينة القدس قبل ثلاثة أيام اثار تساؤلات عديدة حول تلك الظاهرة التي تمثلت في ظهور جسم غريب فوق قبة الصخرة المشرفة، بدا على شكل كرة ملتهبة توقفت لعدة ثوان قبل أن يضيء المنطقة وميض نتج عنها وينطلق ذاك الجسم في سرعة كبيرة نحو السماء ويختفي.

وعرضت «القناة الثانية» في التلفزيون الإسرائيلي تسجيلين مختلفين تم تصويرهما من قبل عدد من السياح الأجانب للجسم «الغريب» وهو يقترب من قبة الصخرة ثم يعود ليختفي من جديد، ولم يجد محللو التلفزيون تفسيرا للشريط المصور، واكتفوا فقط بشرح ما يشاهدونه.

وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى أن هذه الظاهرة شوهدت قبل أسابيع فوق البلدة القديمة وبالذات فوق المسجد الأقصى وقبة الصخرة، حيث استطاع بعض السياح من الولايات المتحدة تصوير هذا الجسم، وقبل ثلاثة أيام عاد هذا الجسم أو قد يكون جسما آخر شبيها الى نفس الموقع، وقد كان هذا الجسم واضحا ويستطيع كافة سكان مدينة القدس مشاهدته، خاصة انه ظهر في ساعات المساء، وفي الوقت نفسه ظهر هذا الجسم وكأنه «كتلة مشتعلة».

وقد حاول البعض تفسير هذه الظاهرة وترجيح احتمال كونه جسما من الفضاء الخارجي، لكن حتى الآن لم يظهر أي تفسير علمي واضح أو تفسير آخر لظهور هذا الجسم فوق قبة الصخرة.

يمكنكم مشاهدة التسجيل الذي نشرته صحيفة «معاريف» للجسم الغريب لحظة اقترابه من قبة الصخرة.

. . 4600