مغنى راب ثورة تونس يدخل جينيس لأطول أغنية دون انقطاع 23 دقيقة

3129
مغنى راب ثورة تونس يدخل جينيس لأطول أغنية دون انقطاع 23 دقيقة
استطاع مغنى الراب التونسي محمد الجندوبي الشهير بـ(بسيكو. أم) الغناء لمدة 23 دقيقة دون انقطاع لأغنيته الثورية الجديدة التى عرض فيها لثورات الربيع العربي خاصة فى تونس ومصر، والتضليل الإعلامى الذى مارسته الأنظمة على شعوبها إبان تلك الفترة، وما بعدها، ودور الاستخبارات الأمريكية، وممارسة القمع والتعذيب على النشطاء السياسيين، وعددا من القضايا المتشابكة التى تعانى منها الشعوب فى العالم العربي، وصولا إلى حال الثورات العربية فى دولها الآن، فى جولة تاريخية ممزوجة بمعلومات وحقائق، استطاع بسيكو نظمها بطريقة وصفت بالمذهلة .
وكان بسيكو قد قدم قبل عام أغنيته "مانيبيلاسيون" على صفحته على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك" التى أحدثت ضجة في المجتمع التونسي حينها، وأثارت الإعجاب والانتقاد بعد إلقائه اللوم على الفنانين والمفكرين الليبراليين لما آلت إليه الحضارة العربية من تدهور.
ووصلت حدة التوترات إلى حد رفع دعاوى قضائية وعرائض واتهامات من الجانبين في صفوف المحافظين والليبراليين حول الاتجاه الذي تسير نحوه تونس والعالم العربي عمومًا، ورفع عدد من الفنانين شكاوى ضد الجندوبي الذي استقطب أزيد من100.000 عضو على صفحته في فيس بوك وقتها.
وتلقي أغاني ببسيكو أم رواجا واسعا لدى الشباب، لتناوله لمواضيع أغانيه بواقعية تتناول جوانب يومية في حياة الشاب التونسي، كما نجح فى إخراج فيديوهات مصورة لهذه الأغاني بطريقة تعتمد غالبا التركيب والمونتاج لمواد إعلامية تبثها باستمرار وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، بالإضافة إلى نجاحه في إضفاء بعد نقدي واضح على أغانيه واعتماده المتواصل على الإيحاءات القوية لفساد الأنظمة السياسية العربية وتدهور الوضع الاجتماعي.
وكانت صفحة مغنى ثورة تونس قد تعرضت أواخر سبتمبر الفائت للقرصنة من قبل أعداء الثورة التونسية، بعد أن تجاوز عدد المنتمين للصفحة الـ200 ألف معجب .
مجموع1تقييم1.0
+
0
الرجاء الدخول لإضافة تعليق