شاب سعودي يُنقذ مريضاً بقيادة سيارة إسعاف!

غرائب من حول العالم . ديونجي عجيب منذ 6 سنوات و 8 شهور 1723 1
شاب سعودي يُنقذ مريضاً بقيادة سيارة إسعاف!
أنقذ شاب في محافظة رنية مريضاً دخل المستشفى بعد تعرّضه لحادثٍ مروري، بعد تعذّر وجود سائق لنقله على الإسعاف لمستشفى الملك عبد الله ببيشة، بعد انتظارٍ دام أكثر من ثلاث ساعات.
 
وأوضح ذوو المريض أنهم تقدموا بشكوى رسمية لمحافظ رنية ضد إهمال المستشفى ورداءة سيارات الإسعاف وعدم وجود سائقين، مضيفين أن اثنين من أبنائهما تعرضا لحادث مروري، أحدهما إصابته بليغة وتقرر تحويله لمستشفى الملك عبد الله ببيشة "بحثنا عن سائق لنقله دون أن نجده، فتدخل أحد الشباب متبرعاً بقيادة سيارة الإسعاف وإنقاذ المريض".
 
من جهته، قال الشاب "ج.ع": إن قيادته للإسعاف من باب إنقاذ المريض الذي كانت إصابته تُشكّل خطراً عليه، في انتظار سائق يتكرّم بإنقاذه، مشيراً إلى أنه تفاجأ بعدم وجود وقود في الإسعاف فقام بتعبئته على حسابه الخاص.
 
من جانبه، وصف محافظ رنية عبد الله العثيمين ما حدث بأنه إهمال لا بد من محاسبة المُتسبّب فيه, مشيراً إلى أنه رصد الإهمال شخصياً عندما زار قسم الطوارئ لحظة الحادث، حيث وقف على شكوى المواطن وشكاوى أخرى من عددٍ من المواطنين.
 
وتابع العثيمين: "اجتمعت مع مدير المستشفى فاعترف فعلاً بوجود عجزٍ في المستشفى ما بين انعدام للاستشاريين، وما بين تعطّل الأشعة المقطعية، وكذلك وجود عجزٍ كبير في سائقي الإسعاف، بالإضافة إلى وجود سيارات إسعاف ما بين متهالكة وقديمة".
 
وأكّد العثيمين اهتمامه بالمستشفى وعدم رضاه عن إمكانياته الضعيفة وما يحدث به من تجاوزات تستدعي تدّخل الجهات المختصة للتحقيق فيها.
 
التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


guests
منزري  . منذ 5 شهور و 11 ساعات

جزاك الله كل خير على هذا الموقف اﻻنساني