«دبي للتصميم» توفر واي فاي مجاناً

«دبي للتصميم» توفر واي فاي مجاناً

أعلن «حي دبي للتصميم» (d3) أمس، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «دو»، الموفر الرسمي لخدمات الاتصال اللاسلكية (واي فاي) في مدينة دبي الذكية، لتقديم خدمات الإنترنت اللاسلكية (واي فاي الإمارات) عبر شبكة دو في كافة أنحاء الحي، ليكون حي دبي للتصميم من أول الأحياء التي توفر خدمات الإنترنت اللاسلكية بكافة أرجائه، ما يمهد الطريق أمام تحقيق طموحات إمارة دبي الرامية إلى تحويلها إلى مدينة ذكية.

التزام

وقالت د. أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات: «نحن ملتزمون بتطوير وجهة إبداعية في حي دبي للتصميم، قوامها التصميم الذكي، ما يسمح لنا بلعب دور محوري في تحقيق رؤية دبي لتكون مدينة فعالة وحديثة وسلسة وآمنة، وبالتالي، إثراء تجربة كل من الشركات والمقيمين والسياح والمستهلكين».

وأضافت: « وفور الانتهاء من المرحلة الأولى لحي دبي للتصميم في عام 2015، سيعمل الموقع على توفير كافة خدمات الاتصال الرقمي في جميع أرجاء الحي، عبر استخدام التقنيات الحديثة والحلول الذكية لإثراء تجربة شركاء الأعمال والزائرين، من خلال الفعاليات والأنشطة الثقافية، وضمان سهولة الوصول للحي بيسر وسلامة».

وأوضحت قائلة: «لا شك أن ما ستقدمه «دو» من اقتراحات وابتكارات، سيكون له بالغ الأثر في تحقيق أهدافنا، وتوجيه استراتيجيتنا لنجعل من حي دبي للتصميم مكاناً يتسم بالإبداع والتكنولوجيا الذكية».

ومن المتوقع أن يصبح «حي دبي للتصميم»، الذي يحتل موقعاً استراتيجياً على مقربة من وسط مدينة دبي ومعبر الخليج التجاري، موطناً للمواهب المحلية والعلامات التجارية العالمية، من خلال توفير عناصر الإبداع والإلهام، فضلاً عن مقومات التصميم الذكي، التي ستجعل من الحي أذكى بقعة في العالم.

تفاصيل

وبموجب هذه الاتفاقية، ستكون «دو» الموفر الرسمي لخدمات الإنترنت اللاسلكية (واي فاي الإمارات) عبر شبكة دو في جميع أرجاء حي دبي للتصميم، ما يسمح لجميع شركاء الأعمال والزائرين البقاء على اتصال أثناء وجودهم في الحي، فضلاً عن تسهيل وصولهم إلى الخدمات الحكومية والاستفادة من المعلومات الهامة. وستغطي البنية التحتية لهذا النطاق الواسع من (الواي فاي)، جميع الأماكن العامة في الحي، بما في ذلك محلات تجارة التجزئة وركن المطاعم والمقاهي.

تشغيل

ومن جانبه، قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو: «تؤكد اتفاقية الشراكة هذه على الدور الأساسي الذي تلعبه متانة البنية التحتية لشركة دو في دعم تطور جميع القطاعات في عالمنا الرقمي المعاصر.

حيث ستلعب بنانا التحتية، الموثوقة والمتسمة بقابلية عالية للتشغيل المتبادل، دوراً رائداً في دفع عجلة تحقيق رؤية حي دبي للتصميم الرامية لتوفير مناخ يعزز آفاق الفرص المتاحة في قطاع الأزياء والمنتجات الفاخرة والتصميم وتجارة التجزئة والضيافة.

من جهة أخرى، تواكب هذه الشراكة تنامي مكانة دبي كمركز دولي للسياحة والأعمال، يوفر مرافق عالمية المستوى، حيث نحرص ضمن هذا الإطار على دعم رؤية حكومة دبي للتحول إلى مستقبل المدن الذكية».

بوابة واحدة

وستوفر دو للزوار والعاملين في حي دبي للتصميم واي فاي سلساً، من خلال بوابة واحدة وعملية موحدة لتسجيل الدخول. ويمكن لعملاء جميع شركات الاتصالات في الدولة الاتصال بشبكة الواي فاي وتصفح الإنترنت حيثما تكون الخدمة متاحة عبر أي جهاز يدعم اتصال الواي فاي.

وتتوفر ثلاثة خيارات: خدمة اتصال واي فاي سريع مجاني لجميع الخدمات الحكومية، خدمة اتصال واي فاي أساسي بدون مقابل، خدمة اتصال واي فاي مميز المدفوعة. ويمكن للعملاء الاطلاع على التفاصيل الكاملة المتوفرة ضمن إطار كل خيار على الصفحة الرئيسة التي يتم فتحها تلقائياً عند الاتصال بالشبكة.

وسيكون بإمكان العملاء تصفح واستخدام جميع المواقع الإلكترونية الحكومية مجاناً دون أي مقابل وبسرعات عالية، ما سيضمن استخداماً وولوجاً سلساً إلى جميع الخدمات الحكومية.

اليبان

 

----------------------------------
يمكنكم الأن متابعة نشرة ياساتر لأبرز المواضيع  
تابعوا ياساتر على فيسبوك ، تويتر ، بينريست  
 يمكنكم الأن تصفح كل أخبار ياساتر  
----------------------------------

. . 864