كيف تقنعين زوجك بمساعدتك في الأعمال المنزلية

منوعات من حول العالم . admin منذ 4 شهور و 1 ساعات 265 0
كيف تقنعين زوجك بمساعدتك في الأعمال المنزلية

تشكو الكثير من النساء من عدم معاونة الزوج لها في الأعمال المنزلية و رعاية الأطفال ، هذا المقال سيعرض طرق لاقناع الزوج بالمساعدة في أعمال المنزل و الأطفال :

طرق اقناع الزوج للمساعدة في اعمال المنزل :

لا تترددي عزيزتي في طلب المساعدة منه

حتى يعلم زوجك بحاجتك لمساعدته ، عليك طلبها منه بدون تردد ، فاءن لم تطلبي منه المساعدة لن يقوم بها من تلقاء نفسه ، و لكن اختاري طريقة لطيفة لذلك و اياكِ طلب المساعدة منه أمام الاخرين ، فالرجال لا يحبون ذلك .

التواصل الجيد بين الطرفين

فالتواصل الجيد بين الزوجين يعد أمر مهم من أجل تقسيم  الواجبات المنزلية و متطلبات الأطفال  و رعايتهم ، و بامكناكم التحدث معاً عن كيفية انجاز الاعمال المنزلية و كيف تتعاونوا عليها لاتمامها  .

امنحي  زوجك بعض الوقت للتأقلم مع الأعمال المنزلية

فالكثير من الرجال يجدون صعوبة في التأقلم على المساعدة في أعمال البيت و رعاية أطفالهم ، لذلك تحلي بالصبر عزيزتي و امنحيه الأعمال  بشكل تدريجي  ، بحيث تبدأي معه بالأعمال  البسيطة و الهينة و من ثم تزيديها تدريجياً .

تشجيعه على رعاية الأطفال و قضاء الكثير من الوقت معهم

شجعي زوجك على مساعدتك في رعاية الطفل منذ ولادته ، كمساعدته في تبديل ملابس الطفل او حفاضته مثلاً ، أو على الأقل قضاءه وقت ممتع في مداعبة الطفل و تسليته .

الشكر الدائم على المساعدة

حتى تشجعي زوجك على الاستمرار في مساعدتك ، عليك شكره باستمرار على ما يقوم به من أعمال في المنزل و تجنبي انتقاده و مضايقته قدر الامكان .

قضاء الزوجين وقتاً ممتعاً معاً

يمكنكما التعاون في بعض أعمال المنزل معاً حتى يكون الأمر أكثر متعة لكليكما ، لكن في المقابل لا تنسوا تخصيص الوقت الكافي لكما معاً بعيداً عن اعمال المنزل كالجلوس في مكان هادئ أو الخروج لتناول عشاء رومانسي جميل .

الاستعانة بأطراف خارجية

اذا لم يتوفر لكم الوقت الكافي لأداء الأعمال المنزلية ، باءمكانكم الاستعانه بمصدر خارجي لمساعدتكم في انجازها ، سواء من أفراد العائلة كالأخت او الأخ مثلاً ، أو احضار أشخاص للمساعدة مقابل مبلغ من المال و هناك  أيضاً شركات مخصصة لمثل هذه الأمور .

The post كيف تقنعين زوجك بمساعدتك في الأعمال المنزلية appeared first on Mawdoo3i | موضوعي.




منقول عن موقع:موضوعي
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -