فوائد البطيخ

منوعات من حول العالم . admin منذ 4 شهور و 3 ساعات 171 0
فوائد البطيخ

مع حلول الصيف يزداد الاقبال على فاكهة البطيخ ، فهي تعد أحد أهم الفاكهة الصيفية  التي يحبها الكبار و الصغار ، و لمعرفة فوائد البطيخ  اقرأ هذا المقال :

فوائد البطيخ :

– الوقاية من الجفاف

حيث أن البطيخة تحتوي على حوالي 91% من الماء بالاضافة الى الكربوهيدرات ، لذلك فهو ضروري لمقاومة الجفاف و الوقاية منه .

– يساهم في تقوية المناعة

و ذلك لاحتواءه على مضادات الأكسدة القوية كالكاروتين و فيتامين سي و غيرها ،و بالتالي تقوية المناعة و مقاومة الأمراض المختلفة و الالتهابات .

– مفيد للشعر و البشرة

بما أن البطيخ يحتوي على فيتامين أ ، اذن فهو جيد لنضارة البشرة و لمعان الشعر ، اضافة لاحتواءه غلى فيتامين سي اللازم لبناء الكولاجين و الحفاظ عليه .

– مفيد للمرأة الحامل

و ذلك لأن البطيخ يعتبر مصدراً للفوليك أسيد و الذي يعد ضرورياً لصحة الجنين من أجل حماية جهازه العصبي و الوقاية من التشوهات .

– التقليل من مستويات ضغط الدم المرتفعة

بما ان البطيخ يعتير مصدراً للحمض الأميني ( سيترولين ) و الذي يحوله الجسم الى الحمض الاميني ( أرجينين ) ،مما يساهم في تكوين أكسيد النيتريك الذي يعمل على ترخية العضلات الصغيرة التي تحيط بالأوعية الدموية و تمددها ، و بالتالي خفض ضغط الدم .

– تسهيل الهضم و علاج الامساك

فالبطيخ يحتوي على ألياف قابلة للذوبان و نسبة كبيرة من الماء كما ذكرنا أعلاه ، مما يساعد في تسهيل حركة الأمعاء و الحد من الامساك ، كما و يساهم في الوقاية من سرطانات القولون .

– منشط جنسي

حيث أن البطيخ مفيد لصحة الدورة الدموية و تقويتها ، و احتواءه على السيترولين الذي يعمل على ارتخاء الاوعية الدموية و توسيعها ، يزيد من تدفق الدم للقضيب و بالتالي يحسن الانتصاب ، فمن الممكن أن يكون البطيخ بمثابة منشط جنسي .

– مفيد لمرضى الكلى

بما أنه يعد مدراً للبول و له قدرة على المساعدة في تفتيت حصى الكلى ، بالتالي فهو يساهم في علاج العديد من أمراض الكلى ، هذا بالاضافة لقدرته على التقليل من تركيز حمض اليوريك و الأملاح في الدم ، و ذلك لاحتواءه على البوتاسيوم .

– معالجة الم العضلات والتقليل من الارهاق الذي يصيبها بعد التمرينات الرياضية

 وفقاً للعديد من الدراسات فاحتواء البطيخ على مادة ( الستيرولين  ) يجعله مفيد لمعالجة الم العضلات و التخفيف من اجهادها خاصة بعد ممارسة التمرينات الرياضية ، اضافة لاحتواءه على فيتامين B6 الذي يساعد على تجديد طاقة الجسم .

– التقليل من خطر الاصابة بالسرطان

فالبطيخ يعتبر مصدراً جيداً لمضادات الأكسدة كالليكوبين و الذي ساهم في الوقاية من السرطانات و مقاومتها .

The post فوائد البطيخ appeared first on Mawdoo3i | موضوعي.




منقول عن موقع:موضوعي
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -